الرئيسيةمنوعاتأسباب القولون العصبي وكيفيه التخلص منه
القولون العصبى
منوعات

أسباب القولون العصبي وكيفيه التخلص منه

ماهو القولون العصبي:

القولون العصبى
القولون العصبى

 

هو اضطراب فى المعدة والم فى البطن وتشنجات فى الامعاء ويسبب إسهال وامساك واحيانا يتعرض الشخص إلى بعض الحالات النفسية فينتج عنة انتفاخ فى البطن وهذة المشكله طويله المدى ولكن من الممكن عمل  اشياء تحد بها  الالم.

أعراض القولون العصبي:

أعراض القولون هو الم شديد فى البطن مع إسهال أو إمساك  وغالبا اتفاخ وشعور بأن المعدة لم تفرغ تماما وهذه أعراض شائعة، فأغلب الاعراض بالنسبة لمعظم الناس بسيطه ولكن فى بعض الاحيان احد تشنجات وإضرابات فى المعدة.

أسباب القولون العصبي:

لا يوجد سبب متلازم للقولون  وغالبا تكون أسباب مختلفة منها التفكير والمشاكل التي يعانى منها المريض وهناك لبعض الناس المصابين ما يؤثر عليهم مثل بعض  الإجهاد والأطعمة والتغيرات الهرمونية وأيضا تناول بعض المضات الحيوية.

كيف تتم علاج القولون العصبي:

فى اغلب الاوقات يكون القولون حالته طويله الأجل و مع ذلك يتم التغلب عليه بتناول الأدوية التى تتغلب عليه او تساعد فى تقليل أعراضه أو عدم تناول الأطعمة التي تسبب الأعراض الخاصة بك والابتعاد عن القلق والتوتر والإضرابات النفسية وتجنب  الأطعمه التي تسبّب الغازات  كالبقوليات، والملفوف، والبصل، والخسّ، وحتّى المشروبات التي توتّر القولون المياه الغازيه أيضا وإليك بعض الوصفات بالأعشاب لعلاج القولون العصبي وكيفيه تناولها.

  • الزنجبيل: ينقع الزنجبيل فى مياة ساخنه ويشرب منه صباحا قبل الافطار ومساء قبل النوم مع تحليتة بالعسل لتخفيف من حدته فى الطعم
  • زيت السمسم: زيت السمسم يعتبر ملين للامعاء تؤخذ  منه معلقه قبل الاكل تسهل عليك  عمليه الهضم والاخراج
  • الزعتر: يؤخذ الزعتر ياما مطحون مع اى نوع زيت أو اوراق يؤكل أو يوضع على الطعام

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *