الرئيسيةمنوعاتطرق ستجعلك من المنتظمين علي الصلاة
منوعات

طرق ستجعلك من المنتظمين علي الصلاة

الطريقة الاولي :

نقدم اليك طرق ستجعلك من المنتظمين علي الصلاة ، كثيرا منا يري ان الصلاة امر ضروري لكن يتجاهله ، كثيرا منا يحاول ان يجد طرق تجعله من المنتظمين علي الصلاة ، لذلك يجب ان تكون مؤمن بالله في كل الاوقات و واثق انه سيجعلك سعيدا اذا  رضيت به ، وهذه اهم طريقه من الطرق التي ستجعلك منتظم علي الصلاة ، لأن كثيراً منا يصلي ويحمد ربه في اوقات نجاحة او شفاءه من مرض او تصليح حالة ماديا…الخ ، ولكن لا يصلي اذا ابتلاه ربه بشئ ليعلم قوتة و صبره علي تحمل المصائب .

الطريقة الثانيه :

في عصرنا هذا نهتم بالهواتف النقاله و الانترنت ، نقرأ الكثير من المواضيع ولكن لم يخطر علي بالنا ابداً ما الذي سيحدث بنهاية العالم ، الصلاه اهم شئ ، ولتكون من المنتظمين علي الصلاة  يجب عليك التوضأ كلما دخلت المرحاض لماذا ؟ لانك عندما تتوضأ لن يكون امامك شئ سوي فرش سجادة الصلاة ، وبالتأكيد بعد كل هذا لن تتكاسل عن الصلاة و ستصلي ومرة تلو الاخري ستتعود وتري ان الصلاة شي من الروتين اليومي خاصتك ولن يفوت يوم دون ان تقوم بالصلاة فيه .

 

الطريقة الثالثة :

طرق سنجعلك من المنتظمين علي الصلاة ، ليس من الطبيعي ان تنتظم علي صلاتك من اول مرة تصلي فيها ، حاول مره يوميا ان تصلي فرضاً واحداً فقط من الصلوات الخمس لمدة اسبوع ، وستتعود علي صلاة هذا الفرض وستكون متشوقاً جداً لتصلي باقي الصلوات ، لان الصلاة اهم شئ في الحياة .

لكن كلامي هذا لا يدل ان الصلاة امراً غير ضرورياً او ضروري بعض الشئ ، لا اطلاقاً الصلاة فرض علي كل مسلم قادر وعاقل حتي إن الصلاه فرض علي الاطفال فوق السبع سنوات ، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: مروا أبنائكم بالصلاة لسبع سنين، و اضربوهم عليها لعشر سنين، و فرقوا بينهم في المضاجع، و إذا أنكح أحدكم عبده أو أجيره فلا ينظرن إلى شيء من عورته، فإنما أسفل من سرته إلى ركبتيه من عورته .)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *