الرئيسيةمنوعاتوصفات لازاله البثور وحب الشباب واثارهم في الجلد
منوعات

وصفات لازاله البثور وحب الشباب واثارهم في الجلد

حب الشباب والبثور وما تتركه من ندوب وعلامات في البشره

حب الشباب والبثور هي حاله جلديه تظهر بسبب تغيرات هرمونيه اثناء تغيير مراحل العمر وتظهر ايضا اثناء فتره الحمل عند النساء وعند استخدام مستحضرات التجميل الغير أامنه ،، البثور عباره عن دهون جلديه وخلايا جلد ميته تخرج من المسامات المفتوحه .

● وصفات طبيعيه للتخلص من البثور وحب الشباب واثارهم في البشره

 خلطه ماء الورد والليمون 

نخلط ماء الورد مع عصير الليمون جيدا ثم نضعهم علي البشره لمده 20 دقيقه ثم يشطف الوجه جيدا ومرري عليه قطعه من الثلج ، تكرر هذه الخلطه لمده 10 ايام متواصله .

 خلطه اللبن البودره والخميره والعسل 

احضري معلقه كبيره من الخميره والعسل ولبن البودره وقليل من الليمون واخلطيهم جيدا وضعيهم علي بشره نظيفه حتي يجف الخليط ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ ومرري علي وجهك قطنه مغموسه بماء الورد .

خلطه عصير الليمون مع بياض البيض 

اخفقي بياض البيضه مع عصير ليمونه وضعي المزيج علي وجهك لمده ربع ساعه ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر ومرري علي وجهك قطعه ثلج .

  خلطه النشا والليمون 

امزجي نص كوب من عصير الليمون مع ثلاث معالق نشا ثم نقوم بدهن الوجه بهذا المزيج وتركه حتي يجف ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ ثم مرري علي وجهك قطعه ثلج ويكرر هذا المزيج ثلاث مرات اسبوعيا وستلاحظين الفرق .

خلطه القرفه والعسل 

احضري معلقه كبيره من القرفه والعسل واخلطيهم جيدا ثم ضعي هذا الخليط علي وجهك لمده 15 دقيقه ثم اغسلي وجهك بماء فاتر ثم مرري علي وجهك قطعه ثلج

خلطه البرتقال المطحون 

جففي قشر البرتقال ثم اطحنيه او احضريه من عند العطار مجفف جاهز اخلطي ربع كوب من البرتقال المطحون مع قليل من الماء حتي يصبح مثل العجين وضعيه علي وجهك حتي يجف ويغسل بالماء الدافئ  يكرر ثلاث مرات اسبوعيا .

الشاي الاخضر 

يغلي نصف كوب من الشاي الاخضر في مقدار مناسب من الماء لمده ربع ساعه ويترك حتي يبرد واغمسي قطعه قطن في الشاي ومرريها علي الاماكن المصابه بالحبوب والبثور عده مرات وتكرر يوميا .

خلطه ماء الورد وخل التفاح 

امزجي ربع كوب من ماء الورد مع خمس قطرات من خل التفاح واغمسي في هذا المزيج قطعه قطن ومرريها علي وجهك لمده 5 دقائق ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر .

زيت الزيتون ومسحوق الكركم 

اخلطي معلقه من زيت الزيتون ومسحوق الكركم جيدا ثم ضعي هذا الخليط علي الاماكن التي بها الحبوب والبثور لمده 5 دقائق ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ .

● نصائح لوقايه وجهك من ظهور حب الشباب والبثور

° الوقايه من التعرض للشمس .

° الحفاظ علي ترطيب البشره دائما .

° عدم وضع اليد الغير نظيفه علي البشره لان ذلك يساعد علي ظهور الحبوب والبثور .

° تغيير اكياس الوسادات باستمرار لانها تحتوي علي زيوت البشره بسبب احتكاك الوجه فيها اثناء النوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *